مقياس أنماط التعلم ( الأنظمة التمثيلية ) نموذج شوامرة
صفحة 1 من اصل 1
مقياس أنماط التعلم ( الأنظمة التمثيلية ) نموذج شوامرة
مقياس أنماط التعلم ( الأنظمة التمثيلية ) نموذج شوامرة
1- أثناء التعلم أفضل أسلوب يعجبني هو:
مشاهدة الخرائط والصور والفيديو
الاستماع للمعلم وهو يشرح الدرس
التأمل الذاتي
2- في وقت فراغي فإنني أفضل:
مشاهدة التلفاز
الاستمتاع بقراءة كتاب
الجلوس وحدي والتفكير في أمر ما
3- عندما أقرأ فإنني عادة:
أتخيل ما أقرأ
أسمع ما أقرأ
أركز على المعاني
4- أكثر شيء ألاحظه عندما ألتقي بآخرين:
ملابسهم ومظهرهم
نغمات أصواتهم
دفء كلامهم
5- أنا استمتع بالكتب والمجلات التي:
تكون مليئة بالصور والألوان
أسلوب كتابتها سلس وبها مترادفات كثيرة
فيها مواضيع شيقة تجعلني أحبها
6- عند وصفي لمكان ما فإنني:
أرسم المكان
أتحدث عن المكان
أشعر بقيمة المكان
7- عندما أريد الذهاب إلى مكان لم أذهب إليه من قبل فإن أول ما أفكر به هو :
استخدام خريطة للتعرف على الطريق
أسأل أحدا يعرف الطريق ويدلني عليه
أدع حدسي يدلني على الطريق
8- إذا لم أكن متأكدا من تهجئة كلمة معينة فإنني:
أكتبها حتى أتأكد من صحة شكلها
أرددها حتى أتأكد من صحة نطقها
ألمسها حتى أتأكد من دقة حروفها
9- عند معالجتي لمشكلة تواجهني فإنني:
أعيد النظر في البدائل والحلول حتى تتوافق مع بعضها للوصول إلى حل مناسب
أتحدث عن البدائل والحلول مع صديق حتى نصل سوية إلى حل مناسب
أضع البدائل والحلول حتى أحس بتوافقها للوصول إلى حل مناسب
10- عندما أكتب الحروف والكلمات فإنني:
أهتم بأشكال الحروف وأترك مسافات بين الكلمات
أنطق الحروف في نفسي كي أكتبها بدقة
أشعر بقلمي ينساب عند كتابتها
11- إذا حدثت مشكلة مع صديق لي في الصف فإنني:
أفكر بسرعة حتى أرى الحل المناسب
أناقش مع صديقي أسباب الخلاف كي أصل لحل مناسب
أترك الأمر حتى لا أجرح مشاعر صديقي
12- أحب المعلم الذي يتصف:
بالسرعة والنشاط والحيوية
بإعطائي وقتا كافيا للحديث والتفكير
بالود و يتحدث بهدوء
13- عندما أذهب لحديقة فإنني أحب:
مشاهدة المناظر الجميلة
الاستماع لأصوات العصافير والحيوانات
شم رائحة الأزهار والورود
14- أنا عادة:
أتذكر الوجوه وأنسى الأسماء
أتذكر الأسماء وأنسى الوجوه
أتذكر الموقف أكثر من الوجوه والأسماء
15- حينما اخطط لرحلة فإن أول الأشياء التي أفكر بأخذها معي هي:
كاميرا لألتقط بها المناظر التي تعجبني
مسجل لأستمع إلى الشريط المفضل لدي
( أي بود ) لألعب الألعاب التي أفضلها
16- أكثر أمر يؤثر علي من الآتية هو :
عدم وضوح رؤية الشخص المقابل لرأيي
عدم سماع الشخص المقابل لرأيي
عدم إحساس الشخص المقابل برأيي
17- عندما أتعرض لمشكلة شخصية فإنني:
أرى تجربة شخص ما وأستعين بها في حل مشكلتي
أحلل المشكلة وأفكر حتى أجد لها حلا
أعتمد على نفسي في حل مشكلاتي الشخصية
18- عندما يضايقني أحد فإن الذي يدل على ذلك هو:
تعابير وجهي
نغمات صوتي
أحاسيسي
19- حينما أركز في أمر ما فإنني أجد صعوبة عندما يكون هناك :
حركة في المكان
ضجيج في المكان
رائحة في المكان
20- أفضل أسلوب يساعدني في تجميع جهاز ما هو:
مشاهدة الرسومات التوضيحية
الاستماع لشرح مفصل
الثقة بقدراتي
مفتاح الإجابة: الأولى بصري الثانية سمعي الثالثة حسي
إعداد وتطوير: عبدالجليل الشوامرة
مواضيع مماثلة
» الأنظمة التمثيلية الأولية - أنماط التعلم
» كيف تخطط لاستراتيجية التعلم بالمشاريع - نموذج خطة جاهز - شوامرة
» التغذية الراجعة - شوامرة
» التعلم بالمشاريع / عبدالجليل الشوامرة
» استراتيجية التعلم في الانشطة العلمية
» كيف تخطط لاستراتيجية التعلم بالمشاريع - نموذج خطة جاهز - شوامرة
» التغذية الراجعة - شوامرة
» التعلم بالمشاريع / عبدالجليل الشوامرة
» استراتيجية التعلم في الانشطة العلمية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت 10 مايو 2014, 3:11 pm من طرف shawamreh
» دمج أدوات توسيع الادراك في المنهاج المدرسي
الأحد 10 نوفمبر 2013, 3:01 am من طرف shawamreh
» مفهوم ومهارات ما وراء المعرفة
الإثنين 19 أغسطس 2013, 2:58 am من طرف shawamreh
» الاسلام يوحد بين الدين والعلم
الأربعاء 22 مايو 2013, 12:41 pm من طرف mohammad elian
» القانون الدولي الإنساني
الإثنين 29 أبريل 2013, 4:34 am من طرف shawamreh
» جميلة بوحيرد
الإثنين 29 أبريل 2013, 4:30 am من طرف shawamreh
» مجلة الابتسامة كتب الكترونية
السبت 02 مارس 2013, 2:57 am من طرف shawamreh
» تعريف لبعض مهارات التفكير
السبت 02 مارس 2013, 1:32 am من طرف shawamreh
» خصائص المعلم الناجح بقلم: ماري هاسيت - أمريكا ترجمة: عمر خليفة - الرياض
الأحد 24 فبراير 2013, 3:14 am من طرف shawamreh