تفضل بالتسجيل في منتديات عبدالجليل الشوامرة للتربية والتعليم

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المواضيع الأخيرة
» علم بثقة كن متميزا
السبت 10 مايو 2014, 3:11 pm من طرف shawamreh

» دمج أدوات توسيع الادراك في المنهاج المدرسي
الأحد 10 نوفمبر 2013, 3:01 am من طرف shawamreh

» مفهوم ومهارات ما وراء المعرفة
الإثنين 19 أغسطس 2013, 2:58 am من طرف shawamreh

» الاسلام يوحد بين الدين والعلم
الأربعاء 22 مايو 2013, 12:41 pm من طرف mohammad elian

» القانون الدولي الإنساني
الإثنين 29 أبريل 2013, 4:34 am من طرف shawamreh

» جميلة بوحيرد
الإثنين 29 أبريل 2013, 4:30 am من طرف shawamreh

» مجلة الابتسامة كتب الكترونية
السبت 02 مارس 2013, 2:57 am من طرف shawamreh

» تعريف لبعض مهارات التفكير
السبت 02 مارس 2013, 1:32 am من طرف shawamreh

» خصائص المعلم الناجح بقلم: ماري هاسيت - أمريكا ترجمة: عمر خليفة - الرياض
الأحد 24 فبراير 2013, 3:14 am من طرف shawamreh


استراتيجيات تدريس الذكاءات المتعددة في غرفة الصف

اذهب الى الأسفل

استراتيجيات تدريس الذكاءات المتعددة في غرفة الصف

مُساهمة من طرف shawamreh في الثلاثاء 05 فبراير 2013, 5:01 pm

استراتيجيات تدريس الذكاءات المتعددة في غرفة الصف
(عبدالجليل الشوامرة )

الذكاء اللغوي :
1- الحكاية القصصية
2- العصف الذهني
3- استخدام آلة التسجيل
4- كتابة اليوميات
5- النشر

الذكاء المنطقي الرياضي:
1- الحسابات والكميات
2- التصنيف والتبويب
3- التساؤل

الذكاء البصري المكاني:
1- التخيل البصري
2- تنبيهات اللون ( تلوين المادة الدراسية )
3- رسم الفكرة
4- رموز صورية مثل خط الزمن وتوزيع الصور على هذا الخط
5- فكرة في صورة بصرية مثل المضخة وقلب الإنسان

الذكاء الجسمي الحركي:
1- استخدام الجسم كوسيط للتعبير( استجابات الجسم )
2- المسرح الصفي
3- المفاهيم الحركية ( تدريس المفهوم من خلال حركة الجسم )
4- التفكير بالأيدي ( صناعة الأشياء بالأيدي )
5- خرائط الجسم ( مثل جسم الطالب كدولة وتمثيل أجزاء الجسم بمواقع مختلفة في تلك الدولة )

الذكاء الموسيقي:
1- الترتيل والإنشاد
2- جمع الاسطوانات وتصنيفها
3- الخلفية الموسيقية ( وضع موسيقى كخلفية )
4- المزاج الموسيقي ( يحدد المعلم موسيقي تعطي مزاجا مناسبا حسب الحاجة )


الذكاء الاجتماعي :
1- مشاركة الأقران ( شارك زميلك في عمل ما أو كل طالب يدرس طالب آخر )
2- المجموعات التعاونية
3- لوح الألعاب ( لوح يستخدم من أجل اللعب فيه قطع ألعاب تتعلق بالدرس )
4- المحاكاة ( مثل عند دراسة فترة زمنية يلبس الطلبة لباس تلك الفترة )

الذكاء الذاتي:
1- تأمل الدقيقة الواحدة
2- الروابط ( الربط بين محتوى الدرس والحياة اليومية للطالب )
3- اللحظات الانفعالية (، الإنسان لديه مخ انفعالي ، بيان الانفعالات ونمذجة هذه الانفعالات )
4- وضع الأهداف
5- الخيارات ( إعطاء خيارات للطلاب داخل الصف ، ما الذي يرغب الطالب باختياره . )

الذكاء الطبيعي:
1- السير على الأقدام ( باعتقادك ما هو الشيء الذي حفر هذه الحفرة )
2- نوافذ التعلم ( النظر خارج النافذة والتخيل أن البطل أو القائد يسير هناك )
3- نباتات داخل الصف
4- حيوانات داخل الصف
5- دراسة البيئة
avatar
shawamreh

عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 07/08/2009

http://shawamreh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى