تفضل بالتسجيل في منتديات عبدالجليل الشوامرة للتربية والتعليم



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

تفضل بالتسجيل في منتديات عبدالجليل الشوامرة للتربية والتعليم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المواضيع الأخيرة
» علم بثقة كن متميزا
نظرية الإشراف التربوي بالمشافهة ( فكرة عامة ) Icon_minitimeالسبت 10 مايو 2014, 3:11 pm من طرف shawamreh

» دمج أدوات توسيع الادراك في المنهاج المدرسي
نظرية الإشراف التربوي بالمشافهة ( فكرة عامة ) Icon_minitimeالأحد 10 نوفمبر 2013, 3:01 am من طرف shawamreh

» مفهوم ومهارات ما وراء المعرفة
نظرية الإشراف التربوي بالمشافهة ( فكرة عامة ) Icon_minitimeالإثنين 19 أغسطس 2013, 2:58 am من طرف shawamreh

» الاسلام يوحد بين الدين والعلم
نظرية الإشراف التربوي بالمشافهة ( فكرة عامة ) Icon_minitimeالأربعاء 22 مايو 2013, 12:41 pm من طرف mohammad elian

» القانون الدولي الإنساني
نظرية الإشراف التربوي بالمشافهة ( فكرة عامة ) Icon_minitimeالإثنين 29 أبريل 2013, 4:34 am من طرف shawamreh

» جميلة بوحيرد
نظرية الإشراف التربوي بالمشافهة ( فكرة عامة ) Icon_minitimeالإثنين 29 أبريل 2013, 4:30 am من طرف shawamreh

» مجلة الابتسامة كتب الكترونية
نظرية الإشراف التربوي بالمشافهة ( فكرة عامة ) Icon_minitimeالسبت 02 مارس 2013, 2:57 am من طرف shawamreh

» تعريف لبعض مهارات التفكير
نظرية الإشراف التربوي بالمشافهة ( فكرة عامة ) Icon_minitimeالسبت 02 مارس 2013, 1:32 am من طرف shawamreh

» خصائص المعلم الناجح بقلم: ماري هاسيت - أمريكا ترجمة: عمر خليفة - الرياض
نظرية الإشراف التربوي بالمشافهة ( فكرة عامة ) Icon_minitimeالأحد 24 فبراير 2013, 3:14 am من طرف shawamreh


نظرية الإشراف التربوي بالمشافهة ( فكرة عامة )

اذهب الى الأسفل

نظرية الإشراف التربوي بالمشافهة ( فكرة عامة ) Empty نظرية الإشراف التربوي بالمشافهة ( فكرة عامة )

مُساهمة من طرف shawamreh الخميس 07 فبراير 2013, 1:59 am

نظرية الإشراف التربوي بالمشافهة ( فكرة عامة )

عبدالجليل الشوامرة

تقوم هذه النظرية الاشرافية على بناء العلاقات الانسانية وبناء الثقة بين المشرف والمعلم وعلى الاحترام المتبادل بينهما بدون تكلف وترفض ابداء أي قدر من السلطة من قبل المشرف على المعلم، وتهدف هذه النظرية لتطوير مجمل عمل المعلم لتصل في النهاية إلى تطوير التعليم من خلال إدارة اشرافية حكيمة يتبناها المشرف، وتؤمن هذه النظرية بالصداقة والتعاون وفتح آفاق التواصل الانساني بين المشرف والمعلم , وتحارب هذه النظرية كل أساليب وأشكال التفتيش والسوك التفتيشي للمشرفين على المعلمين، وتعترف في المقابل أن الاشراف التربوي لم يتطور بسبب هذا السوك ، وتلقي اللوم على سلوك المشرف التربوي في عدم نجاح الاشراف التربوي وجموده بالرغم من تعدد وسائله واساليبه والتي قد نسميها بالحديثة، وكل ذلك نتيجة منحى تقويم المعلم بدلا من تطويره ، وتخويف المعلم بدلا من بناء الثقة في نفسه ، ولذلك فإن هذه النظرية لا تؤمن بالتقويم المكتوب والتقارير الاشرافية مهما كان شكلها وصفيا أو رقميا، وترفضه رفضا قاطعا لأن التقويم من وجهة نظر هذه النظرية مفسدة للعمل الاشرافي، وتؤمن هذه النظرية بالتغذية الراجعة بين طرفي عملية الاشراف وهما المعلم والمشرف، كما تؤمن بمبدأ تعال نعمل سويا. وتؤمن بتبصر المعلم بنقاط قوته لتعزيزها ونقاط ضعفه لتقويتها ، لآن كل انسان حريص من نفسه على تقوية ذاته وتطويرها، وتؤمن بالتدريب التربوي القائم على حاجة المعلم الفعلية ورغبته في التطور.
shawamreh
shawamreh

عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 07/08/2009

https://shawamreh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى